حاكم لوغانسك الأوكراني: استفتاء انضمام المنطقة إلى روسيا هدفه تبرير إعلان موسكو التعبئة العامة

أشار حاكم منطقة لوغانسك الأوكراني، إلى أنّ “استفتاء انضمام المنطقة إلى روسيا، هدفه تبرير إعلان موسكو التعبئة العام”، كما اعتبر أنّ “استفتاء الانضمام إلى روسيا لن يغير الواقع، وتحرير أراضينا أمر حتمي”.

في وقت سابق من اليوم، نشر الزعيم الانفصالي لـ”جمهورية دونيتسك الشعبية” المعلنة من روسيا، دينيس بوشيلين، مقطع فيديو ظهر فيه وهو يجري محادثة مع زعيم “جمهورية لوغانسك العشبية” المعلنة من روسيا ليونيد باسيتشنيك، حيث طلب التحضير بشكل مشترك والتنسيق من أجل إجراء استفتاء في الجهوريتين للانضمام إلى روسيا الاتحادية، وفق ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

اقترح بوشيلن على باسيتشنيك أن يتم توحيد جهود الإدارات في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، ومجالس الشعب لوضع خطوات لبدء الاستعدادات للاستفتاء.

ونوه بوشلين إلى أنه بعد تلقي نداء من الغرفة الاجتماعية في جمهورية دونيتسك الشعبية، أعطى تعليمات لمؤسسات البلاد من أجل الدراسة المشتركة لقضية إجراء الاستفتاء.

وكان رئيس الغرفة الاجتماعية بجمهورية دونيتسك الشعبية، ألكسندر كوفمان، قد أعلن اليوم الاثنين، أن الغرفة تقدمت بطلب إلى رئيس البلاد، دينيس بوشيلين، من أجل تنظيم استطلاع شعبي على الفور للانضمام إلى روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *