البيت الأبيض: اكتشفنا اختراق الحسابات الحكوميّة سريعاً ومنعنا حدوث المزيد

اعلن مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان إن “الولايات المتحدة اكتشفت بسرعة كبيرة اختراقا أعلنت شركة “مايكروسوفت” أن حسابات الحكومة الاتحادية تعرضت له، وتمكنت من منع وقوع المزيد من الاختراقات”.

واوضح سوليفان في برنامج “غود مورنينغ أميركا” الذي تبثه شبكة “إيه.بي.سي”، “اكتشفناها بسرعة كبيرة وتمكنا من منع المزيد من الاختراقات. لا يزال التحقيق جاريا بهذا الشأن”.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية واحدة من الوكالات الحكومية المستهدفة، وفقا لمصدر اشترط عدم الكشف عن هويته.

بدورها، ذكرت “مايكروسوفت” في بيان، إن “مجموعة القرصنة التي أطلقت عليها اسم “ستورم-0558” زورت رموز مصادقة رقمية للوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني التي تعمل على خدمة “أوتلوك” الخاصة بالشركة”. وأضافت الشركة أن “النشاط بدأ في أيار”.

ولم تحدد “مايكروسوفت” المنظمات أو الإدارات المتضررة لكنها أضافت أن مجموعة القرصنة الضالعة تستهدف أساسا كيانات في أوروبا الغربية.

واوضحت إن “قراصنة صينيين لهم علاقة بالسلطات في بكين تمكنوا منذ أيار من التسلل إلى حسابات البريد الإلكتروني في نحو 25 كيانا تضمنت مؤسسات في الحكومة الأميركية في حملة تجسس إلكتروني سري”.

ووصفت سفارة الصين في لندن هذا الاتهام بأنه “معلومات مضللة” ووصفت الحكومة الأميركية بأنها “أكبر إمبراطورية قرصنة في العالم ولص إنترنت عالمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *