وزير الاقتصاد والمالية جيبوتي يؤكد ان ميناء جيبوتي يعد منافسات مع المواني العالمية المتطورة

في تصريح له لوسائل الاعلام ،عقب إجتماع حكومة جيبوتي مع الوفد البنك الدولي عبر وزير الاقتصاد والمالية ،المكلف بالصناعة السيد إلياس موسي دواله عن قلقه المشروع بشأن تقرير الشاذ لبنك الدولي لتراجع ميناء الحاويات بدوراله في هذا التصنيف.
وأكد أن هذا الانخفاض لا يعكس الأداء الفعلي للميناء، بل يعود إلى عوامل خارجية لا علاقة لها بالميناء، بما في ذلك تلك المتعلقة بآلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة بشأن الشحنات المتجهة إلى اليمن.

مشيرا إلي ان، وفد البنك الدولي قام بزيارة مرافق مناولة الحاويات في ميناء جيبوتي، حيث سمحت لهم هذه الزيارات بفهم أفضل للعمليات البحرية المحلية وتبادل الآراء مع المسؤولين في الموقع.

وأوضح دوله إلي ان ميناء جيبوتي سجل -على الرغم من الاضطرابات التي شهدها عام 2023، زيادة كبيرة في حركة مرور الحاويات، لاسيما في النصف الثاني من العام، مما يؤكد موقعه الاستراتيجي المهم لشركات الشحن الكبرى في المنطقة.

وفي معرض كلمته قال إلياس موسي دواله أن الإستراتيجية الاقتصادية لبلادنا بقيادة رئيس الجمهوريه السيد اسماعيل عمر جيله تقوم علي استغلال موقعها الجيوستراتيجي الهام وتكريس البنية التحتية في الموانئ المقام الأول، كما ان .

وفي ختام كلمته قال الوزير ان ان طموحنا يتمثل في المنافسة مع أكبر الموانئ العالمية، مثل ميناء سنغافورة ، كمرفأ عالمي وإقليمية لشحن وتخزين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *