البنك المركزي الروسي: البنوك التي تعرضت للعقوبات مستعدة لإعادة الودائع للعملاء إذا طلبوها

أعلن ​البنك المركزي الروسي​، أن “البنوك التي تعرضت للعقوبات، مستعدة لإعادة الودائع للعملاء إذا طلبوها”، مشيرًا إلى “أننا مستعدين لاستخدام أدوات إضافية، للحفاظ على استقرار المصارف وحماية العملاء”.

وفي وقت سابق، أشار الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، إلى “أنني اتفقت مع قادة ​مجموعة السبع​، على الحدّ من قدرة روسيا، على أن تكون جزءًا من ​الاقتصاد العالمي​”، موضحًا “أننا اتفقنا على الحد من قدرة روسيا على تمويل وتعزيز قدرة قواتها المسلحة”.

ولفت إلى “أننا اتفقنا على تعطيل قدرة ​موسكو​، على المنافسة في اقتصاد يعتمد التكنولوجيا الفائقة الدقة”، موضحًا “أننا بتنا نرى تأثير الخطوات التي اتخذناها، على العملة الروسية -الروبل- التي وصلت في وقت مبكر اليوم إلى أضعف مستوى لها على الإطلاق، وعلى أسواق الأسهم الروسية”.

يُذكر أنه أعلن الرئيس الروسي ​​​فلاديمير بوتين​​​، في ساعة مبكرة من صباح الخميس، عن تنفيذ عملية عسكرية في إقليم ​دونباس​، شرقي أوكرانيا، والذي يضم منطقي لوهانسك و​دونيتسك​. من جانبه، دعا الرئيس الأوكراني ​​فلاديمير زيلينسكي​​، ​مجلس الأمن​ الوطني والدفاع إلى إعلان الأحكام العرفية في البلاد للرد على “الغزو الروسي” لأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *