البنتاغون: سنزود أوكرانيا بمزيد من المساعدات الأمنية وجاهزون لتلبية أي طلب من الناتو بإطار إجراءات تفعيل قوة الرد السريع

أعلن المتحدث بإسم ​البنتاغون​، “أننا جاهزون لتلبية أي طلب من ​الناتو​ في إطار إجراءات تفعيل قوة الرد السريع”.

ولفت في مؤتمر صحفي، إلى أن “هذه هي المرة الأولى التي يفعل فيها الناتو قوة الرد السريع بهدف الردع و​الدفاع​”، مؤكداً أن “جزءً من 7000 عنصر إضافي كنا أعلنا نشرهم في ​ألمانيا​ قد يساهم في قوة الرد السريع”.

وأوضح المتحدث، أن “الروس لم يتمكنوا من تنفيذ مخططاتهم العسكرية في ​أوكرانيا​ خلال 24 ساعة الماضية”، كاشفاً “أننا نعتقد أن ​بوتين​ لم يدخل إلى أوكرانيا أغلبية القوة القتالية التي حشدها في محيطها”.

وأعلن أن “واشنطن ستزود أوكرانيا بمزيد من المساعدات الأمنية”، مؤكداً أنه “ليس واضحًا ما إذا كانت مخططات بوتين تتجاوز حدود أوكرانيا”، مضيفاً: “سوف نقدم مساعدات دفاعية إضافية إلى أوكرانيا ونبحث كيفية القيام بذلك”.

وكان قد أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، في بيان، أن “الولايات المتحدة الأميركية سوف تدافع عن كل شبر من أراضي الدول المشاركة في حلف شمال الأطلسي، والتزامها بهذا الأمر صارم”. وأمر بايدن “بنشر المزيد من القوات الأميركية في أوروبا دعما لحلفاء الولايات المتحدة”، معتبرا أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتن فشل في تحقيق هدفه بتقسيم الغرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *