وزيرة الخزانة الأميركية: الدعم المالي الغربي الهائل لأوكرانيا ليس على حساب مساعدات الدول النامية

حاولت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين في اجتماع لوزراء المال وحكام المصارف المركزية في مجموعة السبع في الهند تهدئة المخاوف من أن يأتي الدعم الهائل لأوكرانيا على حساب المساعدات للدول النامية.

واوضح يلين في مؤتمر صحافي في غانديناغار في غرب الهند، “أرفض فكرة مقايضة بين هاتين المسألتين، رغم أنهما في الواقع مرتبطتان ببعضهما بشكل وثيق”. ولفتت الى ان “الأولوية الرئيسية هي مضاعفة دعمنا لأوكرانيا لأن إنهاء هذه الحرب هو أولاً وقبل كل شيء واجب أخلاقي، وأفضل أمر يمكننا القيام به للاقتصاد العالمي أيضاً”.

وحول العلاقات الصينية الأميركية الصعبة وهي مسألة أخرى تثير انقساما داخل مجموعة العشرين، اوضحت يلين إنه من السابق لأوانه رفع القيود التجارية التي فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على بكين. وذكرت أن هذه القيود التجارية فرضت “لأن لدينا مخاوف بشأن الممارسات التجارية غير العادلة من قبل الصين”، مؤكدة أن هذه المشكلة “ما زالت مستمرة”.

ويجتمع وزراء المال وحكام المصارف المركزية لدول مجموعة السبع (الولايات المتحدة واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وكندا) في الهند لمناقشة تخفيف عبء ديون البلدان النامية وإصلاحات مصرفية والضرائب المفروضة على الشركات المتعددة الجنسية وكذلك أوكرانيا، قبل اجتماع مماثل لمجموعة العشرين اليوم وغداً الإثنين والثلاثاء.

وتنتهي اليوم مفاعيل اتفاق بشأن صادرات الحبوب الأوكرانية التي تمر عبر البحر الأسود ، وترفض موسكو حتى الآن تجديده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *