المشير حفتر خلال افتتاحه جسور بنغازي الجديدة : المدينة ستشكل محورا جاذبا للإستشمار المحلي والأجنبي بفضل خارطتها العمرانية العصرية

ضِمن المَساعي والجُهود الهادفة لتعزيز ِ القطاعاتِ الإنمائية ، إفتتح القائدُ العام للقواتِ المُسلحة المُشير خليفةَ حفتر يُرافقهُ الدكتور الصدّيق خَليفة حفتر ، ووفدٌ من المُهندسين والخُبراء في قطاعِ الإنماء والإعمار ، جُسُور بنغازي الجَديدة.
المُشير شدّد في كلمةٍ لهُ على أنّ لدى الحكومة المُنبثقة عن مجلسِ النُواب والمُعترف بها رؤيةَ واضحةَ في وضعِ قطاع البناء والإعمار على قائمةِ أولوَياتها وهذه حَقائق واضِحة وضوحَ الشمس ، كاشفاً أنّ هذه المدينة ستكونُ قِبلةً للباحثين عن مدينةٍ تصنعُ مُستقبلها الحضَاري، ومدينةَ جاذبةَ للاستثمار المحلّي والأجنبي باستقرارها وأمنِها وأمانِها .


وإذْ نوّه المُشير بامكانات المدينة نحوَ تحقيق مستقبلٍ زاهر، عزا ذلك إلى الاستراتيجية العصرية القائمة على إعمارِ مشاريعَ البُنية التحتية التي تُساهم بنحوٍ كبيرٍ في تغيير الخارطة العُمرانية، إضافةً إلى إختيارها عاصمةً للثقافة الإسلامية، وهي اليوم عاصمةُ الرِيادة والإبداع.

وكما يُشكّل الإعمار أولوية لدى المُشير، كذلك قطاعُ التعليم، حيثُ دعا إلى دعمهِ، وكذلك الحركة الثقافية والمسرحية والإبداعية، باعتبارها جزءاً من المشروع الوطني، الذي نسعى لتحقيقهِ وفق تعبيره.


في المُقابل ترحّم المٌشير على أرواحِ الشُهداء الأبرار، الذين إِرتوت مواقعَ كَثيرةَ، كانت قد شهِدت أشدّ المعارك وأشرسَها ، شاكراً في ختامِ كلمتِه كلَّ مَنْ سَاهم في النهضةِ العُمرانية التي تَشهدُها المَدينة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *