الصومال مقتل ما لا يقل عن 40 مسلحا

 

ذكرت وزارة الإعلام الصومالية، يوم أمس الثلاثاء، إن نحو 40 مسلحاً من حركة الشباب قتلوا في عملية للجيش بإقليم شبيلي السفلي بجنوب الصومال.

وقال بيان صادر عن ذات الوزارة بأن العملية الأمنية التي قام بها الجيش الصومالي هي عملية مشتركة بين جهاز المخابرات وشركاء الدوليين، دون أن يسميهم البيان، مضيافا بأن العملية إستهدفت عناصر من الحركة كانوا متواجدين في منكقة تسمى بلدة بغداد القريبة من مدينة أفجوي على بعد 30 كيلومتراً جنوب مقديشو بإقليم شبيلي السفلي.
وحسب ذات البيان فإن العملية تمت بعد ورود معلومات تفيد بتجمعات لعناصر الحركة تستعد لتنفيذ هجمات إنتحارية ضد أهداف عسكرية وحكومية في الإقليم.

وأوضحت الوزارة أن 15 من مسلحي الحركة قتلوا في غارة جوية نفذها الشركاء الدوليون عبر مسيرات تركية وأميركية في بلدة بغداد بينما قتل 24 من عناصر «الشباب» في عمليات برية للجيش الصومالي في الإقليم.

وأعلن الجيش الوطني الصومالي نجاحه في تصفية قيادات بارزة وعناصر من «ميليشيات الخوارج» في عملية عسكرية بوسط البلاد.

ووفق وكالة الأنباء الصومالية صونا: جرت العملية العسكرية بالتعاون مع المقاومة الشعبية في منطقة تابعة لمدينة حررطيري التي أسفرت عن مقتل نائب مسؤول الجبهات في محافظتي مدج وجلجدود، وقيادي أجنبي، بالإضافة إلى خمسة من عناصر الميليشيات.

وأشارت إلى أن تنفيذ العملية العسكرية جاء بناءً على معلومات استخباراتية في أثناء مرور الميليشيات بطريق منطقة دوماي؛ حيث نجح الجيش في الاستيلاء على المعدات العسكرية التي كانت بحوزتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *