جمعية Dames des Cèdres مونتريال تقيم حفل غداء خيري لدعم جمعية السرطان كندا -لبنان

أقامت جمعية Dames des Cèdres – مونتريال  برئاسة زينة حنا حفل غذاء خيري في صالة  Château Royal -لافال بهدف دعم جمعية السرطان كندا -لبنان والتي تعمل بدورها على مساعدة جمعية بربارة نصار .

الحفل حضره النائبة في البرلمان الكيبيكي اليس ابو خليل، النائبة في البرلمان الكيبيكي صونا لاكويان اوليفييه، رئيسة الجمعية زينة حنا والاعضاء، رئيسة جمعية سرطان كندا لبنان غادة نصر والاعضاء، رئيسة غرفة التجارة والصناعة اللبنانية الكندية ليليان نازار، رئيس حزب المعارضة عضو بلدية سان لوران عارف سالم.

حنا

بداية القت رئيسة جمعية Dames des Cèdres -مونتريال زينة حنا كلمة تحدثت فيها باسم سيدات الارز مرحبة بالحضور وبكل من يساهم في مساعدة اخيه الانسان لاسيما مريض السرطان ومن خلال جمعية السرطان كندا – لبنان ومما قالته: “هذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها جمعية سيدات الارز مع جمعية السرطان كندا – لبنان ولن تكون الأخيرة ،ومن الأهمية بمكان دعم المؤسسات التي تعمل مع هؤلاء المرضى ولأسباب عديدة. فهذه المؤسسات لا تقدم فقط رعاية طبية متخصصة ولكنها تقدم أيضًا دعمًا معنويًا ونفسيًا لا غنى عنه.

وأضافت “بدعم هذه المؤسسات، نساهم في توفير رعاية شاملة أفضل للأشخاص المصابين بالسرطان، وذلك ليس من خلال تقديم العلاج اللازم لهم انما وبالدعم الشامل والمطلق في معركتهم الاستشفائية ضد المرض، فمثل هذه المؤسسات تقدم الدعم المتخصص،جودة الحياة،الدعم العائلي،وبالطبع وقبل كل شيء الكرامة في نهاية الحياة”.

نصر

والقت رئيسة جمعية سرطان كندا لبنان غادة نصر، كلمة رحبت فيها بالحضور شاكرة كل من يمدّ يد العون لمساعدة هذه الجمعية التي تعنى بمعالجة مرضى يتألمون ويعانون أقسى انواع الالام في غياب اي دعم مادي من الدولة او من غيرها. وبالنسبة للشخص المريض كل لحظة مهمة، يبحث عن الضوء، الأمل. ومثل الكسوف، يفاجئ بصموده وقدرته على المحاربة ليعيش ويستمر، وهؤلاء الاشخاص ليسوا بحاجة إلى نظارات سوداء، بل إلى نظارات وردية، تمكّنهم من مواجهة الحياة بفرح، فهم في لبنان يعانون من نقص في كل شيء: الأدوية، العلاجات، الدعم الجسدي والنفسي والمالي”.

وتابعت : “تأسست جمعية السرطان كندا -لبنان، وهي جمعية غير ربحية، لمساعدة الأشخاص البالغين المصابين بالسرطان في كندا ولبنان. لدينا لجنة استشارية مكونة من أطباء متخصصين في مجال السرطان، وصيادلة، وممرضين. نتعاون بشكل وثيق في لبنان مع جمعية باربرة نصار التي تساعد بجميع الوسائل كل شخص بالغ مصاب بالسرطان في جميع أنحاء لبنان، ودون  اي استثناء. ولاننا نرغب في ضمان الشفافية، فان المساعدات التي تقدمها A2CL لجمعية باربارا نصار تتم دائمًا بحضور السفارة الكندية في لبنان”.

وأضافت: “بفضل تبرعاتكم المالية التي تأتي من الأشخاص الذين يهتمون بالقضية، بالإضافة إلى تبرعات المنظمات مثل “سيدات الأرز” و”نادي ليونز لافال”، تمكنت A2CL من توفير 3600 علبة من الأدوية لسرطان الثدي مجانًا، و550 علبة من الأدوية لتخفيف الألم والازعاج، وتمكنت من مساعدة 165 شخصًا مصابًا بسرطان القولون بتأمين أكياس متخصصة لحالاتهم، وقد استفاد العديد من الأشخاص من الإكسسوارات مثل الشعر الصناعي وغيره. نعم بفضل تبرعاتكم من الأدوية، التي جاءت من أحبائكم الذين توفوا بسبب السرطان وانضموا إلى النجوم، أعطيتم الحياة لأشخاص آخرين، بفضل تبرعاتكم، أصبح أمل التغلب على السرطان والعيش بكرامة أمرا واقعًا. نتوجه إليكم اليوم لدعمنا ومساعدتنا في تأسيس أول مركز للدعم والرعاية العلاجية في لبنان، وذلك في المبنى الواقع في الاشرفية وهو  يتكون من 3 طوابق.

الطابق الأول: مخصص للرعاية النفسية والاجتماعية: فن العلاج، العلاج بالموسيقى، التدليك، صالون التجميل، استوديو العطريات، قاعة اليوغا وهي مخصصة للأشخاص المصابين بالسرطان ومقدمي الرعاية.

الطابق الثاني: مخصص لقاعة المؤتمرات، وقاعة التدريب، والقاعة المخصصة للتوعية والتثقيف حول المرض.

الطابق الثالث: مخصص للرعاية العلاجية، ويمكن استيعاب حوالي اثني عشر شخصًا، ويتيح تقديم الرعاية المجانية للمرضى.

لقد بدأت الأعمال، ولكن لكي تستمر وليكون المركز جاهزًا للعمل في أقرب وقت ممكن، لأن الحاجة ماسة، فإننا بحاجة إلى مساعدتكم، بأي شكل من الأشكال”.

وفي الختام نقلت نصر تحيات هاني نصار، رئيس جمعية باربرا نصار،واضعة امام الجميع بيانات الاتصال الخاصة بالجمعية:

للتبرعات: التحويل الإلكتروني: donation@a2cl.org

للتواصل: فايسبوك، انستغرام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *