عراقيان يحطمان الرقم القياسي العالمي برفع أكبر علم محمول على طائرة شراعية

حطم الطيار العراقي “حسين الشيحاني” وزميله المظلي “احمد وجدي” ، الرقم القياسي العالمي برفع أكبر علم محمول على طائرة شراعية بطول 21 متراً و23 سنتيمتراً وعرض 12 متراً و 73 سنتميتراً لتبلغ المساحة 270،25 متر مربع”.

وقال الشيحاني في تصريح صحفي :” نجحنا بتسجيل رقم قياسي عالمي يسجل في موسوعة غينس للأرقام القياسية من خلال الطيران بأكبر علم دولة على طائرة شراعية بمحرك واحد”.

وأضاف الشيحاني :” أن الطيران الشراعي بمحرك واحد يمثل تحدياً كبيراً ونحن تمكنا من اجتياز هذه التحديات”.

وتابع :” ان العلم كان بطول 21 متر و23 سنتيمتراً وعرض 12 متراً و73 سنتميتراً ، وهي القياسات العامة للعلم العراقي”.

من جانبه قال المظلي “احمد وجدي” :” ان رفقتي كانت مع الكابتن الشيحاني هي لإدارة إطلاق العلم اثناء الطيران وتقليل الصدمات مع معدات الطيران التي قد تحدث من إطلاقه من خلال امتصاصه بمرونة الأيدي ثم مهمة فصل العلم قبل الهبوط وكل ذالك يعتمد على مزامنة المهارة العالية في ادارة الطيران التي يبديها كابتن الطائرة من خلال تحكمه الدقيق بالجناح وكمية قوة الدفع التي يستخدمها اثناء الطيران وخصوصاً لحضة اطلاق العلم”.

و أكد ممثل وزارة التعليم العالي “خالد عمران” أن اليوم كنا شهود على رفع اكبر علم لدولة وهو العلم العراقي بطول اكثر من 21 متراً وعرض أكثر من 12 متراً ، يتم رفعه خلال الطيران الشراعي بمحرك وهو بحد ذاته تحدياً”.

واشار الى ان العراقيين معروفون بكسر الأرقام القياسية ، مؤكدا ان الكابتن حسين افرحنا بسبب رفعه للعلم بهذا الحجم”.

الى ذلك أوضح الخبير القضائي في المساحة، “جعفر الشويلي” ان هذا المساء شهدنا رفع اكبر علم على مستوى العالم ، وهذا يضمن دخوله الى موسوعة غينس للأرقام القياسية العالمية ، مبيناً ان مساحة العلم بلغت أكثر من 270 متر مربع”.

هذا وقد اعتمدت رسمياً موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بعد اصدار قرار لجنة التحكيم بالنظر للأدلة الموثقة فيديوياً وشهادة اشخاص محايدين بنجاح مهمة الطيران بأكبر علم دولة يرفع خلال طائرة شراعية بمحرك وهو العام ألعراقي وتم تثبيت صورة رائعة للطيران بالعلم العراقي ضمن موقعها الرسمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *