منتدى حوار بيروت استغرب ما يجري في عملية تأليف الحكومة

عقد “منتدى حوار بيروت” اجتماعا عرض فيه “الأوضاع العامة على مختلف الصعد المعيشية والاقتصادية والمالية والسياسية”، وأصدر في نهاية الاجتماع بيانا توقف فيه “عند اللامبالاة والاستخفاف في معالجة أوضاع البلد السائر إلى الخراب والإنهيار”، مستغربا “الانحطاط واللامسؤولية في المعالجة من قبل سياسيين همهم المصالح الشخصية والاختلاف في ما بينهم على المحاصصة والمنافع كأن شيئا لم يكن”.

واستغرب “ما يجري في عملية تأليف الحكومة مع كل ما تحمله مساعي التأليف من إساءة وتقزيم لموقع رئاسة الحكومة”، وقال: “ما يزيد الأمر تعجبا أن شريكا أساسيا يتحمل قسما كبيرا من مسؤولية تردي الأوضاع يعود إلى المسرح ليرمي كل ما شهدته البلاد من فساد ونهب وصفقات على غيره”.

أضاف: “أطلق المجتمعون صرخة على من يسمعها تحمل آلام ومعاناة المواطنين الذين سرقت مدخراتهم وودائعهم وضاعت بين هندسة مالية ومصارف منتفعة من فوائد عالية لتوزع المغانم على طغمة حكمت مالية البلاد خلال ثلاثين عاما، غير آبهة بأوضاع الناس الذن سينفجرون عند الجوع ولن يقف أي عائق في وجههم”.

ولفت البيان إلى أن “المجتمعين أثنوا على مواقف النائب فؤاد مخزومي التي تحمل كل شخص مسؤوليته، وتصور الواقع كما هو، ولكن على من تقرأ مزاميرك يا داوود، محذرين من أن الخلافات وتضييع الوقت سيكونان الوقود الذي سيشعل ثورة اجتماعية لا تبقي ولا تذر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *