الهيئات الاقتصادية ناقشت مع حاصباني اقتراح قانون إنشاء مؤسسة مستقلة لإدارة أصول الدولة

أشارت الهيئات الاقتصادية، إلى “أنّها التقت برئاسة الوزير السابق محمد شقير، عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب غسان حاصباني، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، بحضور أعضاء الهيئات، وخصص اللقاء لمناقشة إقتراح قانون التكتل الرامي الى إنشاء مؤسسة مستقلة لإدارة اصول الدولة”.

وأوضحت في بيان، أنّ “شقير نوه بالجهد الكبير المبذول في اقتراح القانون المقدم، الذي يلتقي في أهدافه والكثير من جوانبه مع خطة الهيئات الإقتصادية للتعافي الإقتصادي والمالي، مؤكدا عزم الهيئات على التعاون مع تكتل “الجمهورية القوية” في ما خص هذا المشروع، ومع أي جهة لبنانية بكل ما من شأنه خدمة مصلحة لبنان واللبنانيين”.

من جهته، شكر حاصباني الهيئات الاقتصادية على “سرعة استجابتها لمناقشة اقتراح القانون”، منوها بدور الهيئات “الأساسي والفعال في حماية الإستقرار الاقتصادي والإجتماعي والنهوض بالبلد”. وشدد على “انفتاح التكتل على أي فكرة وإقتراح من شأنه المساعدة في إنضاج المشروع، لأن الهدف في النهاية هو تحقيق أفضل نتائج للاقتصاد الوطني والمودعين والمجتمع اللبناني والدولة اللبنانية”.

وفي نهاية الإجتماع، أكد شقير أن “الهيئات الاقتصادية ستعمل في الفترة المقبلة، على إعداد ورقة متكاملة تتضمن رأيها واقتراحاتها حول اقتراح القانون وتسليمها الى حاصباني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *