انطوان حبشي: سنستعمل كل الوسائل حتى لا يتم اجبارنا برئيس لا نريده

اشار عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب انطوان حبشي الى اننا “سنستعمل كل الوسائل حتى لا يتم اجبارنا برئيس لا نريده، والمواجهة لن نقبل ان تكون كلاسيكية ولن نسمح أن نموت بهذا الشكل ولا يمكن ان تستمر ادارة الدولة هكذا، وهناك من يدفعون ضرائبهم ويقومون بواجباتهم، فيما هناك من لا يقوم بها ويأتي بالنهاية طرف باللحظة الحاسمة يبتزنا باغلاق المجلس وغيره”.

ولفت حبشي في حديث تلفزيوني، الى اننا “حكما مع اللقاء الذي دعا اليه البطريرك الماروني بشارة الراعي، ولكن كل ما طلبناه أن يكون هناك آلية يتفق عليها كل الذين ستتم دعوتهم والآلية يجب ان تضمن النتيجة، والفكرة التي طرحناها على البطريرك ان يتم التداول باسماء للرئاسة في اللقاء، شرط ان يتم التعهد بالالتزام بالاسم الذي سيأخذ الاكثرية في لقاء بكركي”. واوضح ان “البطريرك الراعي يقول انه حريص على ان يكون للاجتماع اذا تم نتيجة”.

واعتبر بان “من يعطل يعطل لأنه يخاف من ان يأتي رئيس ب65 صوتا في الدورة الثانية او الثالثة، والتعطيل سببه الخوف من ان تؤدي دينامية فتح جلسات انتخاب متتالية الى رئيس لا يريده المعارض، كما ان الميثاقية ليست مذهبية بل هي ميثاقية مسيحية اسلامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *