اقامت جمعية الإنماء والتعايش احتفالا بتكريم الطلاب المتفوقين

بمبادرة هي الأولى في منطقة بعلبك الهرمل

اقامت جمعية الإنماء والتعايش احتفالا بتكريم الطلاب المتفوقين بالشهادة الثانوية في المدارس الرسمية والخاصة في محافظة بعلبك الهرمل والبقاع الشمالي.

ونظم الاحتفال تحت عنوان دورة البرفسور محمد صوان ابن بلدة مقنة البقاعية، الحائز على وسام الاستحقاق في لبنان، والوسام الوطني لكندا والصين، مخترع العين الإلكترونية بإعادة النظر للمكفوفين، وتخلل الاحتفال توزيع مبالغ مالية على الطلاب المتفوقين بحضور النائب ينال صلح، المفتي خالد صلح، رئيس جمعية أصحاب المحلات والمؤسسات التجارية محمد كنعان ، مدراء مدارس رسمية وخاصة رؤساء بلديات مخاتير وفعاليات.
بعد كلمة لرشا صلح هنأت فيها المتفوقين.

ألقيت كلمات لرئيس بلدية مقنة فواز المقداد الذي تسلم درعاً تكريمياً باسم البرفسور محمد صوان كونه تعلم في مدرسة مقنة الرسمية، وتتلمذ على يد المربى فواز المقداد قبل سفره الى كندا وتفوقه في مجال الاختراع وتسجيله ١٣ براءة في مجال الطب.
المقداد.

أعرب عن اعتزازه وافتخاره بالمبادرة كونه قام بتعليم اكثر من متفوق ومن بينهم البروفسور محمد صوان والدكتور حسين حسن وغيرهم في منطقة قدمت الكثير من العلماء والفلاسفة والفنانين الكبار.

وكانت كلمة للدكتور حسين حسن أضاء فيها على دور المكرمين المتفوقين في منطقة استطاع أبنائها وبأعلى مجهود ذاتي من تحسين صورة المنطقة مع العلم ان ٨٠ بالمئة من المتفوقين في المنطقة هم من طلاب المدارس الرسمية.
محمد صلح.

أكد على دور المنطقة في ابراز صورة التعايش والانماء والتواصل بين مختلف الاديان السماوية وتحقيق المشاريع وكانت باكورة أعمال الانماء والتعايش اقامة ساحة وتمثال للسيدة العذراء عند مدخل مدينة بعلبك الجنوبي.
وختاما توزيع مبالغ مالية على المتفوقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *