مصالحة الأخوة في عشيرة آل زعيتر

رعى رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك مصالحة بين أبناء عشيرة آل زعيتر في احتفال أقيم في ثانوية الرسول الاعظم في بعلبك بحضور النائب غازي زعيتر المفتي السابق الشيخ خالد صلح، امين سر المجلس الاسلامي الأعلى عبد السلام شكر، القاضي الشيخ عبدو قطايا، مدير مستشفى بعلبك الحكومي الدكتور عباس شكر ، مدير الجامعة الإسلامية الدكتور ايمن زعيتر، مسؤول لجنة الإصلاح في حركة امل الحاج مصطفى السبلاني، ضباط في الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي ، فعاليات سياسية اجتماعية ودينية.

– يزبك :

– شدد على الوحدة والتماسك، مطالبا بإعادة النظر مع أنفسنا من أجل العلاقة الله مع من أجل إسقاط المخططات الصهيونية التي تستهدف الأمة من بوابة غزة كي نواجه مخططات العدو ومن يستبيحون الدم وأشلاء النساء والاطفال في حرب إبادة وقد اجتمع فيها الغرب بقيادة أميركا لابادة شعب ذنبه انه يطالب بحقه ويصرخ من المه، لكنه سيغير وجه التاريخ ليقول للأمة العربية والاسلامية سنغير وجه التاريخ. وطالب بنبذ الأحقاد وابعاد الخلافات من أجل تحقيق النصر الذي أراه قريبا.

– السبلاني :

دعا لإصلاح ذات البين بين أبناء الصف الواحد والى التعاضد والتماسك والابتعاد عن الفتنة، لان عدوك لا يحترمك الا اذا كنت قويا .
وشدد على خيار المقاومة الذي تربينا عليه وربينا أطفالنا وقد رضعناه من حليب الأمهات بإن اسرائيل شر مطلق.

والقى الشيخ مهدي اليحفوفي كلمة المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى رأى :

ان إصلاح ذات البين افضل من الصلاة والصيام وخصوصا في هذه المرحلة الحقيقة والعصبية التي يعيشها الوطن.

والقى الشيخ كمال زعيتر كلمة العشيرة :

شكر فيها الذين اتموا المصالحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *