المشير حفتر يفتتح مبنى الإدارة العامة والبوابة الرئيسية لجامعة بنغازي بمشاركة رئيس الحكومة أسامة حماد ونائبي رئيس مجلس النواب

المشير حفتر يفتتح مبنى الإدارة العامة والبوابة الرئيسية لجامعة بنغازي بمشاركة رئيس الحكومة أسامة حماد ونائبي رئيس مجلس النواب

افتتح القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، مبنى الإدارة العامة والبوابة الرئيسية لجامعة بنغازي اللذان انجزا على أحدث طراز بعد إكمال الصيانة.
وحضر حفل الافتتاح ، رئيس الحكومة الليبية، أسامة حمّاد، والنائبين الأول والثاني لرئيس مجلس النواب، فوزي النويري ومصباح دومة.

وأكد المشير حفتر في كلمة الافتتاح أن الجهود العلمية الليبية جعلت من جامعة بنغازي صرحا علميا ليبيا يفتخر به الجميع ودائما الأولى ودائما في الطليعة، مضيفا ” لقد قمنا بكل ما يلزم لتعود جامعة بنغازي في أبهى صورة وما يليق بعراقتها ولم ننتظر الوعود الزائفة واللجان الوهمية أمام النهوض بها”.
وأعرب المشير عن افتخاره بالمراكز المتقدمة والمتميزة التي حققتها الجامعة في التصنيفات العالمية ، وصدها المراتب الأولى في التصنيف الوطني.
وأفادت الحكومة في بيان أن الافتتاح الذي جاء على يد المشير حفتر رفقة رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد والنائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري والنائب الثاني مصباح دومة، وبمشاركة عدد آخر من النواب، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، وأعضاء اللجنة ووزراء في حكومة أسامة حماد، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة الجامعة عز الدين الدرسي
وفي فبراير الماضي، دعا المشير حفتر لجنة إعادة الإعمار والاستقرار إلى ضرورة سرعة إنجاز أعمال الصيانة بجامعة بنغازي، لتكون مكانا ملائما للطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *