نور الدين: التصنيع والتصدير يجب أن يكون على رأس عمل الحكومة الجديدة

كتب/ أحمد الكومي- ذكر خالد سعيد نور الدين عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالإتحاد العام للغرف التجارية، إن القطاع الخاص ينتظر الكثير والكثير من الحكومة الجديدة لدعم هذا القطاع الهام والمفصلي في دعم الدولة المصرية، مؤكداً على ضرورة زيادة الإهتمام بالتصنيع المحلي والتصدير حتى ندر عملة صعبة للبلاد تساهم في إستقرار الأوضاع الإقتصادية.

وأضاف خالد نور الدين، أن التصنيع والتيسيرات الضريبية والترويج للصادرات يجب أن تكون على رأس الأولويات، وضرورة تطلع مسؤولي القطاع الخاص وآمالهم في التعاون المثمر مع الحكومة الجديدة، وإتخاذ خطوات ملموسة لدعم مسيرة التنمية الإقتصادية وتعزيز دور القطاع الخاص كمحرك رئيسي للنمو.

وناشد الخبير الجمركي خالد نور الدين، بوضع إستراتيجية وطنية شاملة لدعم التصنيع المحلي، تهدف لزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وخفض الإعتماد على الواردات وتعزيز الصادرات، ومن الضروري توفير بيئة جاذبة للإستثمار في القطاع الصناعي تشمل تسهيل الإجراءات، وتخفيض تكاليف الإنتاج وتوفير التمويل اللازم.

وطالب نور الدين الحكومة الجديدة بإعادة النظر في المنظومة الضريبية بما يهدف إلى تخفيف الأعباء على الشركات، وتحفيز الاستثمار، وجذب الاستثمارات الأجنبية، كما طالبوا بتوسيع نطاق الإعفاءات الضريبية لتشمل قطاعات حيوية، مثل الصناعة والزراعة والسياحة.

ولفت عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالإتحاد العام للغرف التجارية، إلى ضرورة إتخاذ خطوات ملموسة لزيادة الصادرات المصرية، بما يتناسب مع إمكانيات وقدرات البلاد، ودعم الشركات المصرية في المشاركة بالمعارض الدولية، وترويج المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية وإزالة العوائق التي تواجه عملية التصدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *