منتخب مصر يستهل مشوارة الإفريقي بالفوز على كاب فيردي بالقاهرة

محمد فاروق- في أمسية كروية رائعة إستطاع أحفاد الفراعنة بقيادة عميد لاعبي العالم السابق حسام حسن ان يسعدوا جماهير الكرة المصرية ويستهلوا مشوار الصعود لبطولة الأمم الأفريقية التي ستقام بالمغرب نهاية ديسمبر من العام القادم بالفوز الجميل والمطمئن على المنافس الرئيسي معنا بالمجموعة منتخب كاب فيردي المنظم والمحترم وذلك بعد أن قدم لاعبوا المنتخب المصري أداء متميز طوال شوطي المباراة والتي فاجئ فيها حسام حسن مدرب منتخب كاب فيردي بتشكيلة غير متوقعة بعد أن تم وضع نجم نجوم الكرة العالمية محمد صلاح في وسط الملعب كصانع ألعاب ليخلق مساحات وتمريرات للأجنحة زيزو ومرموش والمهاجم القوى مصطفى محمد وهو ما أربك حسابات مدرب الراس الأخضر.

بدء حسام حسن بتشكيلة مكونه من محمد الشناوى في حراسة المرمى أمامة حمدي فتحي ورامي ربيعة كقلبي دفاع بجانبهم محمد هانى ومحمد حمدي على جانبي الدفاع وفي وسط الملعب مروان عطية ومحمود تريزيجية ومحمد صلاح كصانع العاب في توظيف جديد له مع المنتخب أمامهم على الاجنحه عمر مرموش وأحمد سيد زيزو وفي قلب الهجوم الاناكوندا مصطفى محمد.

أحرز أهداف الشوط الأول لمنتخب مصر قلب الأسد رامي ربيعة من عرضية متميزة لسيد زيزو يضعها ربيعة برأسه قويه تسكن مرمى منتخب كاب فيردي في الدقيقة 23 من بداية المباراه ويضع مرموش الهدف الثاني في الدقيقة الثانيه من الوقت بدل الضائع مرحبا من انفراد بعد تمريرة رائعة للأناكوندا مصطفى محمد ليضعها بتميز يحسد عليه على يمين الحارس ليطلق بعدها حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدفين مقابل لا شيء في شوط تسيدة أحفاد الفراعنة تمامآ.

وفي بداية الشوط الثاني يشعر مصطفى محمد بشد في العضلة الضامة للقدم اليسرى ليتم تغييرة ونزول محمد النني ليتغير مكان محمد صلاح بالملعب ويتقدم لمركز الجناح الأيمن ويلعب عمر مرموش بمركز المهاجم ليلعب المنتخب بطريقة ٤-٣-٢-١.

وينشط فريق كاب فيردي وشن هجمات خطيرة على منتخب مصر في أول ربع ساعة ولكن تصدي محمد الشناوى لهذة الهجمات ويشعر حسام حسن بالخطورة ليجري تغييرين هجوميين لتنشيط اللاعبين بالمباراة بنزول إبراهيم عادل ومصطفى فتحي بدلا من زيزو ومحمود تريزيجية ليعود منتخب مصر للمباراة من جديد ويشن هجمات خطيرة على مرمى كاب فيردي.

ليحرز بعدها بدقيقتين ابراهيم عادل الهدف الثالث للمنتخب المصري من كرة ارتدت من يد الحارس بعد تصويبة قوية من البديل مصطفي فتحي ليضعها إبراهيم عادل قوية أعلى شباك حارس كاب فيردي.

ويخرج قلب الأسد وصاحب الهدف الأول رامي ربيعة بعد شعورة باجهاد في العضلة الضامة ليجري حسام حسن بآخر تغييراتة بنزول احمد كوكا بدلا من محمد حمدي وتستمر سيطرة المنتخب المصري على أحداث المباراة

لتنتهي بفوز كبير للمنتخب المصري بثلاثة أهداف نظيفة يتربع بها على قمة مجموعتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *