رئيس الحكومة الليبية يلتقي ممثلي شركة (يان.دو.نول) البلجيكية

التقى دولة رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد بمقر رئاسة مجلس الوزراء اليوم بممثلي مجموعة شركات يان دو نول Jan De Nul البلجيكية المتخصصة في المشاريع البحرية.
الاجتماع الذي تم بحضور المهندس أبوالقاسم خليفة حفتر مدير عام صندوق التنمية وإعادةإعمار ليبيا ، والدكتور الصديق خليفة حفتر، افتتحه السيد رئيس الحكومة بالترحيب بالحاضرين والثناء على قدرات الشركة البلجيكية وسمعتها الحسنة في مجالات المشاريع البحرية بمختلف انواعها مرحباً بمساهمتها في تنفيذ المشاريع الكبرى التي تشهدها ليبيا ضمن الخطة التنموية الشاملة وغير المسبوقة.
كما تحدث في الاجتماع السيد مدير عام صندوق التنمية وإعمار ليبيا، وبدوره رحب بالضيوف والحاضرين ، وأثنى على الشركة وإمكانياتها الفنية والتقنية متمنياً مشاركتها في أعمال الإعمار والتنمية في ليبيا، وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية هندسية مشتركة بين الصندوق والشركة للنقاش وتوضيح المشاريع المطلوب تنفيذها ضمن استراتيجية وخطط الصندوق واجراء الزيارات الميدانية إلى المواقع المختلفة.
وقد حضر الاجتماع عن شركة (يان.دو.نول) المدير الإقليمي للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط السيد فيليب موربي، والسيد دومينيك بومبارت مدير الإقليمي في أفريقيا، والسيد ستيفان دوالت مدير مشاريع الشركة في ليبيا، وكذلك ممثلو شركة الصرح الأعلى الممثل والشريك للشركة البلجيكية في ليبيا.
قدمت الشركة خلال الاجتماع عرضاً مرئياً مفصلاً عن نشاطاتها وأعمالها وإمكانياتها ومستخدميها والمشاريع الكبرى التي قامت بتنفيذها في أنحاء العالم مثل إنشاء مطار هونغ كونغ الدولي وجزيرة النخلة في الإمارات والمساهمة في توسيع قناة السويس وقناة بنما وتكوين الجزر الصناعية وبناء السدود واستصلاح الشواطيء والموانيء وتوسيع القنوات البحرية.
وقد أبدى ممثلو الشركة سعادتهم بهذا اللقاء وإعجابهم بما تشهده ليبيا من تنمية وإعمار وتطوير تحت ولاية الحكومة الليبية وتنفيذ وإشراف صندوق تنمية وإعمار ليبيا، وبهذا الشأن قدمت الشركة عرضاً فنيا وهندسيا لصيانة ميناء درنة وزيادة منسوب العمق بالميناء، وقد أبدت استعدادها التام ورغبتها المشاركة في تنفيذ مختلف المشاريع في مجالات خبرتها وتخصصها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *