برعاية الجمعيّة اللبنانيّة للدّراسات والتّدريب، أقامت إدارة معهد ECC حفل تخريج طلابها للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

برعاية الجمعيّة اللبنانيّة للدّراسات والتّدريب، أقامت إدارة معهد ECC حفل تخريج طلابها للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

استهلّ الحفل بكلمة المربّية الفاضلة ظريفة بلوق بقولها بعد تهنئة الطلاب وذويهم :” حريٌّ بنا أن نوجّه لفتة إعجاب بالاستراتيجيّة النبيلة التي وضعتها الجمعيّة ورفعت المعيار الإنساني فوق المعايير الأخرى”.وأوصت الطلاب أن يكونوا من رواد العلم وذوي الهمم و أن يكملوا وجهتهم بشغف.

مدير المعهد الأستاذ طارق شبلي، افتتح كلمته مرحّبًا بالحضور ومشيدًا بالتعليم المهني: “نحن كمعهد نؤمن أنّ الشّباب هم الثّروة الحقيقيّة، وأنّهم قادرون على تحقيق التّغيير والنّهوض بالمجتمع نحو مستقبل أفضل”. وأضاف:” بدورنا نسعى إلى تمكين الشّباب من الاستجابة لتغيرات متطلبات السوق والمشاركة في عملية التنمية المستدامة”.

و ختم بتوصية للطلاب أن لا ينتهي التعليم عند التخرج، بل أن يكون رحلة مستمرّة نحو التعلّم والابتكار.

 

مؤسّس الجمعيّة اللبنانيّة للدّراسات والتّدريب، هنّأ الطلّاب على نجاحهم، وأثنى على جهود الكادر الاداري والتعليمي. وأشار إلى أنّ اللقاء في الحفل هو ثمرة النّجاح، وأضاف:” نحن في الجمعيّة نؤمن ببناء الإنسان والمجتمع، ونخرّج شبابًا ساهمنا في بنائهم وبدورهم يساهمون في بناء المجتمع. ولكي نبني يجب أن ندعم تطبيق الحوكمة وبناء السلم المدني للعيش بكرامة، ولا يبنى مجتمعٌ إلّا ببناء مؤسّسات تطبّق الأنظمة والقوانين.” وشدّد اللقيس على أنّ الشّهادة لا تكفي إن لم نستخدمها في تحسين مهاراتنا و مجتمعنا.

وختم بإعطاء منح دراسيّة للمتفوقين، جرى بعده توزيع الشّهادات وأخذ صور تذكاريّة للطّلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *