استعداد ايران للرد على الكيان المحتل

عبدالله علي هاشم الذارحي؛

في عملية الوعد الصادق 2 التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية الى “يافا” تل ابيب واصابت اهدافها شاهدنا عشرات الصواريخ الباليستية سقطت على مطار نيفاتيم العسكري واهداف اخرى، بينما المتحدث العسكري الصهيوني قال” ان الصواريخ الإيرانية لم تصبنا بأي خدش”..

هذا ومازال الكيان الصهيوني المحتل يتوعد بالرد على عملية الوعد الصادق2، يقابلها تصريحات نارية لقاداة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ولاشك ان الكلام سيتبعه الفعال خاصة وأن ايران عملت وتعمل على الإستعداد للرد بقوة على كيان العدو، في حين اقدم على الرد فقد كتب زواله بيده وعلى نفسه جنىٰ..

فقد قالت مصادر عسكرية مطلعة لوكالة تسنيم الدوليةللأنباء،إن وحدات التخطيط بالقوات المسلحة الإيرانية أعدت ما لا يقل عن 10 سيناريوهات مناسبة للرد على الإجراء المحتمل للكيان الصهيوني، والتي سيتم استخدامها إذا لزم الأمر. وأكدت هذه المصادر لوكالة تسنيم أن هذه السيناريوهات قابلة للتحديث..

وقالت مصادر إن رد إيران لن يكون بالضرورة ردا بالمثل وعلى مستوى الرد الإسرائيلي، لكن يمكن أن يكون أكثر شدة وعلى أهداف مختلفة يعزز فعالية الرد..

وتقول هذه المصادر العسكرية لتسنيم: بالمقارنة مع إيران، لدى الكيان الصهيوني جغرافيا محدودة للغاية وبنية تحتية أقل حساسية، ويمكن أن يسبب رد إيران مشاكل غير مسبوقة للكيان..

وبحسب هذه المصادر فإن العديد من الدول أعلنت لإيران أنها لن تشارك لمصلحة إسرائيل، لكن في كل الأحوال فإن أي دولة ستساعد الصهاينة في عمل محتمل ستتجاوز الخط الأحمر الإيراني وستتكبد الخسائر…

وفيما يلي بعض والجهوزية الإيرانية

والإستعداد الكامل:-

1- ايران تفرض منطقة حظر طيران على طول حدودها مع العراق و نزولا الى جنوب بوشهر و بعمق يزيد قليلا عن80 كم..

2- وزعت ايران منصات اطلاق صواريخها على رقعة واسعه تبدأ من حدود تركيا الى مشهد و صحراء طبس وصولا الى خراسان و بلوشستان..

3- أعدت عدد مناطق اطلاق الصواريخ الايرانيه تزيد على 400 منطقه غير المنصات المتحركة و التي تحت الارض..

4- تحتوي كل منطقة اطلاق على صواريخ ذات اهداف متعددة و على موجات اطلاق متعددة و في كل منطقه أكثر من 100 منصة اطلاق كل خمسة منصات موجهه لهدف في عمق الكيان الإسرائيلي..

5- تم تخصيص لكل هدف في اسرائيل

50صاروخ فرط صوتي تنطلق من عشر مناطق اطلاق الفاصل بينها قد يصل500 كم، ستطلق في وقت واحد والى نقطة واحدة..

6- هدف التكتيك الايراني جعل من المستحيل على اسرائيل و امريكا توجيه ضربة تؤدي لتعطيل منصات اطلاق الصواريخ و توزيع الاهداق على كل منصه بحيث اذا تم تدمير منطقه تستمر مناطق الاطلاق في تدمير الاهداف،و هذا يجعل من المستحيل تفادي الرد الايراني الذي يغطي بنظام ذكي و مرن كل الاهداف في الكيان الإسرائيلي..

7- خصصت ايران منصات خاصه متعددة و متفرقة لتدمير المتشآت النووية في الكيان الإسرائيل المحتل و تبدأ بالاطلاق التلقائي بمجرد اصابة اي منشأة نووية ايرانية..؛

مماسبق وغيره يتبين أن ايران صارت تمتلك صواريخ واسلحة نوعية كثيرة والتي بها ستحافظ على امنها واستقرارها ومكتسباتها،  وتدافع بها عن قضايا الأمة ومناصرة المظلومين في العالم، وتدك بها الكيان  الصهيوني المحتل وداعميه وعملائيه والأيام بيننا ان شاء الله تعالى؛^

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *