اختتام المهرجان الدولي للفيلم العربي بوهران الجزائر

تُوِّج الفيلم الرّوائي الطويل مندوب اللّيل لمخرجه علي الكلثامي من المملكة العربية السعودية بجائزة الوِهر الذهبي ، فيما عادت جائزة الوهر الفضي للمخرج عمر جمال من اليمن عن فيلمه “المراهقون”و حاز فيلم “ميسي بغداد” على جائزة الوِهر البرونزي للمخرج العراقي عمر خليفة.

و اختتمت ليلة أمس فعاليات الطبعة الثانية عشر للفيلم العربي بعد أسبوع كامل من العروض السينمائية عرفت مشاركة 60 فيلما من 17 بلدان عربيا ،منها أكثر من 40 عملا سينمائيا دخلت المنافسة الرسمية في فئات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية.

وتوزعت الأفلام المتنافسة في هذه الدورة على أربع مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والوثائقية الطويلة والروائية القصيرة والوثائقية القصيرة إضافة إلى عروض موازية ضمن برامج (أفلام السجادة الحمراء) و(وثائقيات وهران) و(كلاسيكيات وهران).

وتتنافس عشرة أفلام وثائقية طويلة من الجزائر و سوريا و لبنان و العراق ومصر ضمن مهرجان وهران للفيلم العربي.إضافة إلى العرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي الطويل “رصيف بيروت”.

أما فئة الأفلام الوثائقية القصيرة فقد تم تقديم الفيلم الجزائري “بوعلام سمع لكش”، والفيلم المصري “قلتلك” والفيلم الليبي “حقوق تائهة”.

فاطمة حاكمي/الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *