قوى الأمن: توقيف اثنين من أفراد عصابة سلب وسرقة بقوة السلاح في طرابلس

أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ – شعبة العلاقات العامّة، أنّ “في الآونة الأخيرة، حصلت عدّة عمليّات سرقة وسلب بقوّة السّلاح ضمن محافظة ​الشمال​، وبخاصّةٍ في مدينة ​طرابلس​”.

وأوضحت في بلاغ، أنّ “بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، الّتي قامت بها دوريّات ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، تمكّنت من تحديد هويّة أفراد العصابة، ومن بينهم: “ع. ر. ح.” (من مواليد عام 2002، لبناني)، و” م. ح.” (من مواليد عام 1999، لبناني)، وهما من الأشخاص الخطرين، ومن أصحاب السوابق بجرائم سرقة”.

وأشارت المديريّة إلى أنّ “بتاريخ 4-8-2021، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، ومن خلال عمليّة نوعيّة وخاطفة، تمكّنت دوريّة من الشّعبة من توقيفهما في محلّة الزاهرية- طرابلس، حيث ضبطت بحوزتهما كميّة من ​المخدرات​ عبارة عن 14 كيسًا تحتوي على ​حشيشة الكيف​، معدّة للترويج، إضافةً إلى حربة وسكين “ست طقّات”.

ولفتت إلى أنّ “بالتحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما، وأنّ الأول نفّذ 4 عمليّات سلب بقوّة السّلاح في ​أبي سمرا​، التّل والبدّاوي، وعملية في محلّة المعرض حيث حصل تبادل ل​إطلاق النار​ مع أحد الضحايا من دون وقوع إصابات. كذلك اعترفا بسرقة بطّاريّات سيّارات من ​منطقة البداوي​، واعترف الثاني بترويج المخدّرات وبشرائه درّاجة آليّة وجهاز خلوي مسروقَين، وأنّه كان يؤجِّر الدرّاجة المسروقة للأوّل، لقاء أجر مادّي، لتنفيذ عمليّات السلب والسرقة على متنها”.

وذكرت أنّ “الموقوفين أودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، والعمل جارٍ لتوقيف المتورّط الثالث”.

نشر في: 11 أغسطس ,2021: 01:02 م GST

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *