حول رؤى وأهداف اِتّحادُ الأكَاديميّين والمثقفين الدولي

المؤسس والامين العام للاتحاد الاكاديميين والمثقفين الدولي السفير د. جلال عبدالكريم محمد الشيخلي العبيدي...

حول رؤى وأهداف اِتّحادُ الأكَاديميّين والمثقفين الدولي…
تواصلنا هاتفيّا مع المؤسس والامين العام للاتحاد الاكاديميين والمثقفين الدولي السفير د. جلال عبدالكريم محمد الشيخلي العبيدي…
وسألناه عن هذا الإتّحاد وما هي الأهداف التي يعمل لإجلها؟
فقال لنا:
نسعى دائمآ للتطلعات والرؤى المستقبلية في اتحاد الاكاديميين والمثقفين الدولي . تأسّس اِتّحاد الأكاديميّين والمثقفين الدولي ، واِتّخذا مقرًّا له في جمهورية العراق وهو منظّمة عربيّة اعتباريّة غير ربحيّة، ويُعدّ من بين الاِتّحادات العربيّة النّوعيّة المتخصّصة العاملة وتسجيلة في لجامعة الدّول العربيّة بموجب قرار ومن أهمّ أهدافه أنّه يعمل على تعزيز مكانة الأكاديميّين والمثقفين الدولي داخل الوطن العربي وخارجه ، وإبراز منجزاتهم الأكاديميّة النّظريّة منها والتّطبيقيّة، وتشجيع رُوح التّعاون بينهم، وإبراز قدرات الأكاديميّين والمثقفين الدولي المتميّزين والمبدعين في الحقل العلمي والمعرفي والاختراعِ على مستويي الأمّة العربيّة والعالم.
اتحاد الاكاديميين والمثقفين الدولي منظمة دولية غير حكومية تضم الأكاديميين والعلماء والخبراء وحملة الشهادات العلمية العليا العرب العاملين أو المقيمين في مختلف دول العالم خارج نطاق الدول العربية .
ويضم أيضاً الراغبين بالانتماء إلى الاتحاد من المقيمين داخل بلدانهم العربية، وهو منظمة مستقلة بذاتها بعيدة عن كل عوامل التأثيرات السياسية والدينية والطائفية والإثنية والفئوية والعنصرية وولاءها الوحيد يتمثل بالانتماء إلى الخيمة الأكاديمية العربية التي يستضل بها جميع منتسبي الاتحاد اتحاد الاكاديميين والمثقفين الدولي الرؤية الخقيقيه اتحاد الاكاديميين والمثقفين الدولي توحيد الجهود البحثيّة والمعرفيّة والعلميّة والإبداعيّة لكل الباحثين العرب داخل الوطن العربي وخارجه، وربط الجسور بينهم، وتسويقها في إطار إستراتيجيّات الحضارة العربيّة والإنسانيّة. الرسالة اتحاد الاكاديميين والمثقفين الدولي تبادل الآراء والخبرات بين أعضاء الاتّحاد بهدف توحيد الأفكار والأداء في مواضيع البحث العلمي العربي ومناهجه وأهدافه، وتطوير اتّجاهاته ومجالاته، والعمل على الإسهام في تطوير مخرجاته، وبناء الإستراتيجيّات المعرفيّة، ومواجهة التّحدّيات العلميّة والمعرفيّة والرّقمنة للألفيّة الثّالثة التّي تواجهه..
الرؤية الحقيقيه اتحاد الاكاديميين والمثقفين الدولي توحيد الجهود البحثيّة والمعرفيّة والعلميّة والإبداعيّة لكل الباحثين العرب داخل الوطن العربي وخارجه، وربط الجسور بينهم، وتسويقها في إطار إستراتيجيّات الحضارة العربيّة والإنسانيّة. الرسالة تبادل الآراء والخبرات بين أعضاء الاتّحاد بهدف توحيد الأفكار والأداء في مواضيع البحث العلمي العربي ومناهجه وأهدافه، وتطوير اتّجاهاته ومجالاته، والعمل على الإسهام في تطوير مخرجاته، وبناء الإستراتيجيّات المعرفيّة، طومواجهة التّحدّيات العلميّة والمعرفيّة والرّقمنة للألفيّة الثّالثة التّي تواجهه…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *